السبت، 22 أكتوبر 2022

دور نشر الكتب في المملكة المتحدة +مزايا النشر في دار الأكاديمية للطباعة والنشر والتوزيع في لندن وافضل 10 دور نشر تساعدك على نشر كتابك و/لنشر كتابك مجاني


=====


Read Publisher
24 يوليو 2019 ·

لنشر كتابك مجاني
لو بدور على دار نشر تنشر كتابك روايتك بحثك رسالة ماجستيرك بدون اي مقابل وكمان يكون ليك نسبة كبيرة من الارباح المادية من المبيعات يبقا اكيد احنا الافضل ليك
أنشر كتابك معنا .
وتستقبل المؤسسة الأعمال على البريد الالكتروني على أن يتم أتباع الشروط الواجب توافرها
- يُرسل العمل كامل في ملف بصيغة Word .
- ملخص صغير عن العمل يشرح فيه الكاتب فكرته الأساسية على أن لا يتجاوز عن ١٠٠٠ كلمة.
- سيرة الكاتب الذاتية أهم ما يتضمنها " الأسم.. العمر.. الأعمال السابقة أن وجدت" وطرق التواصل " حساب الفيس بوك.. رقم الهاتف ".
- لن يتم الألتفات للأعمال الروائية المكتوبة كاملة بالعامية، يصرح فقط بأستخدام العامية كالحوار في النص.. على أن تستقبل الدار الكُتب العلمية المُبسطة أو الساخرة المكتوبة أو المجموعات القصصية بالعامية.
- تُراجع وتُقيم الأعمال التي ترسل على البريد الإلكتروني للمؤسسة فقط وهو
Readpublisher@gmail.com
ينظر للأعمال التي ترسل على الصفحة.
- الأعمال المقبولة تشارك في جميع المعارض التي تشارك فيها المؤسسة وتدرج ضمن خريطة التوزيع.
• يتم الرد على الأعمال بعد فترة تقييم أقصاها شهر من تاريخ إرسال العمل .
للمتابعة والاستفسار : 00201000774595



=====
مساعدة
 دور نشر الكتب في المملكة المتحدة
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة 

دور نشر الكتب في المملكة المتحدة في
  المشاريع الشقيقة:
صور وملفات صوتية من كومنز.
تصنيفات فرعية
يشتمل هذا التصنيف على 3 تصنيفات فرعية، من أصل 3.
*
كتب حسب دار النشر في المملكة المتحدة‏ (6 ت)
د
دور نشر في اسكتلندا‏ (3 ص)
ش
شركات نشر الكتب في إنجلترا‏ (4 ص)
صفحات تصنيف «دور نشر الكتب في المملكة المتحدة»
يشتمل هذا التصنيف على 31 صفحة، من أصل 31.
أ أندرسن برس
أي بي توريس
ا الجمعية الإنجليزية للنص المبكر
ب بلوتو برس
بودلي هيد
ت تايلور وفرانسيس
ج جمعية الرسالة الدينية
جمعية النصوص الإسلامية
جوناثان كيب للنشر
جيفري بلس
د دار بلومزبري
دار بنجوين للنشر
دار بنغوين جروب للنشر
دار نشر ارك
دورلينج كيندرسلي
ر روتليدج (دار نشر)
ريلكس
ص صحيفة أودمز
ف فريدريك وارن
م مجموعة الزمرد للنشر
مطبعة أطلس
مطبعة جامعة كامبريدج
مكتبة ألما
مكتبة العلند
مكتبة ايكستاتيك بيس
مكتبة بي بي سي
ن نادي كولنز للجرائم
ه هاتشينسون (دار نشر)
هاربر كولنز
هودر وستوكتون
هيرست للنشر
تصنيفات: أدب بريطاني
دور نشر الكتب حسب البلد
شركات طباعة ونشر في المملكة المتحدة
============
 

مزايا النشر في دار الأكاديمية للطباعة والنشر والتوزيع في لندن 

دار الأكاديمية للطباعة والنشر والتوزيع في لندن هيئة مستقلة للعمل الخيري التطوعي لا تهدف إلى الربح، ولا تتبع إلى أي جهة أخرى سواء بشكل مباشر أو غيره، ولا تتلقى ولا تقبل تمويلاً أو دعماً أو ما قد يرقى إلى ذلك من أي جهة أخرى سوى ذلك النابع من المساهمات الشخصية لأعضاء فريق دار الأكاديمية للطباعة والنشر والتوزيع في لندن المؤمنين برسالتها التنويرية الهادفة لنشر المعرفة العلمية المفيدة وتأصيل التنوير في العالم العربي باللغتين العربية والإنجليزية.

 

وتفخر دار الأكاديمية للطباعة والنشر والتوزيع في لندن بتعاقدها مع نخبة من الكتَّاب والمترجمين والمدونين العرب المقتنعين بشكل جذري بأن رحلة الألف ميل في درب التنوير تبدأ بخطوة لا بد منها لتأصيل الاستنارة والرشاد والتعقل كأدوات لا يمكن الاستغناء عنها لفهم العالم وللتواصل بين بني البشر، وأنها الوسائل الوحيدة لتحقيق «مناعية معرفية» تمكن أولئك البشر من صياغة أهدافهم في وجودهم العابر في الحياة الدنيا، وتخليق معنى حقيقي من ذلك الوجود، والأهم من ذلك تجعلهم أقل عرضة للانزلاق في «عقلية القطيع»، ويحتمل أن تؤدي في نهاية المطاف إلى إيقاف «حمام الدم» الذي أدمن فيه البشر -و خاصة العرب منهم- قتل بعضهم البعض في معمعة لم يعد يدري فيها قابيل لِمَ قتل أخاه هابيل.

 

وللتوضيح الدقيق فإن الموارد المالية والقدرات التشغيلية لفريق دار الأكاديمية للطباعة والنشر والتوزيع في لندن محدودة جداً؛ ولذلك فإن الدار لا تستطيع آسفة دفع مكافآت مادية عن أي ما تقوم بنشره الكترونياً أو ورقياً.

 

 وفي نفس السياق فإن دار الأكاديمية للطباعة والنشر والتوزيع في لندن لا تستطيع الرد بشكل شخصي عن أي رسائل ترد إليها، لعدم توفر أي كوادر يمكن تخصيصها لتلك المهمة أسوة بالأعراف القائمة لعمل دور النشر على المستوى العالمي، حيث أن أي مشاركة مرسلة يتم الموافقة على نشرها سوف تجد طريقها للنشر خلال مدة أقصاها أسبوع من تاريخ إرسالها، وعدم حدوث ذلك يعني من الناحية العملية عدم الموافقة على نشرها.

 

 

وتوفر دار الأكاديمية للطباعة والنشر والتوزيع في لندن مميزات استثنائية قد يصعب على أي دار نشر عربية تقليدية تحقيقها، نظراً للتكوين البنيوي والوظيفي لدار الأكاديمية للطباعة والنشر والتوزيع في لندن القائم على أساس العمل الخيري التطوعي المجتهد لغرض تأصيل التنوير والنهضة في الوطن العربي الكبير عبر تقديم مختلف أنواع النتاجات الفكرية والإبداعية والتربوية بشكل مجاني وبطرائق مبتكرة لجميع القراء المتعطشين لإغناء معارفهم من أبناء الوطن العربي الكبير من المحيط إلى الخليج.

 

وفيما يلي استعراض لأهم المميزات الاستثنائية توفرها دار الأكاديمية للطباعة والنشر والتوزيع في لندن:

 

أولاً: تحقيق انتشار واسع وبسرعة ابتدائية فائقة عبر نشر نتاج الكاتب بطريقة الكترونية فريدة وتعميمه من خلال المجموعة البريدية لدار الأكاديمية للطباعة والنشر والتوزيع في لندن التي تضم أكثر من 1000000 مشترك، بالإضافة إلى أقنية دار الأكاديمية للطباعة والنشر والتوزيع في لندن على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تضم في عديدها أكثر من 500000 مشترك ومتابع، بالتوازي مع توزيع أي كتاب منشور عن طريق دار الأكاديمية للطباعة والنشر والتوزيع في لندن على معظم منصات النشر الإلكتروني العالمية من قبيل:

 

كتب آمازون Amazon Books 

كتب آبل Apple Books

كتب جوجل Google Books 

 

 

ثانياً:  النشر الورقي لبعض الكتب المنشورة الكترونياً بناءً على تزكية اللجنة المختصة بترشيح الكتب الأكثر مساهمة في مهمة تأصيل التنوير و النهضة في العالم العربي، وذلك بطباعة كل منها بشكل ورقي بما لا يقل على 2000 نسخة، يتم إرسال 200 نسخة منها بالبريد الجوي المضمون كهدية إلى الكاتب ليتصرف بها بالشكل الذي يريده بالإضافة إلى توزيع ما لا يقل عن 1800  نسخة بشكل مجاني على كل المدارس والجامعات والمعاهد العليا والمكتبات العامة والمراكز الثقافية في الوطن العربي كهدايا مجانية لغرض المساهمة في تأصيل النهضة المعرفية والتنوير في الوطن العربي.

 

ثالثاً: احتفاظ الكاتب دائماً بحقوق الطباعة والنشر والتوزيع لأي نتاج خاص به تم نشره مسبقاً بشكل الكتروني من خلال دار الأكاديمية للطباعة والنشر والتوزيع في لندن، وإمكانية طلبه في أي وقت لوقف نشر وتوزيع نتاجه الفكري الكترونياً وورقياً في أي مرحلة دون الحاجة لإبداء أي أسباب للك الطلب.

 

رابعاً: احتفاظ الكاتب بحق نشر أي من كتبه المنشورة سابقاً من خلال دار الأكاديمية للطباعة والنشر والتوزيع في لندن، عن طريق أي من دور النشر التقليدية ذات الهدف الربحي سواء بشكل ورقي أو بشكل الكتروني، لعدم تناقض ذلك مع مبدأ تقديم جميع الكتب المنشورة عن طريق دار الأكاديمية للطباعة والنشر والتوزيع في لندن بشكل مجاني تماماً لجميع القراء العرب، مع التزام الكاتب بعدم نشر نتاجه الفكري المنشور من خلال دار الأكاديمية للطباعة والنشر والتوزيع في لندن بشكل الكتروني مجاني عن طريق أي جهة أخرى.

 

خامساً: إمكانية إعادة إنتاج أي كتاب تنشره دار الأكاديمية للطباعة والنشر والتوزيع في لندن بشكل كتاب صوتي، بناء على تزكية اللجنة المختصة بترشيح الكتب المختارة لإعدادها وإنتاجها على شكل كتب صوتية بمساعدة الفني التقني والفني في دار الأكاديمية للطباعة والنشر والتوزيع في لندن وعلى نفقة الأكاديمية بشكل كامل، وذلك بغرض عرض وتقديم وتوزيع الكتاب الصوتي بشكل مجاني على جميع وأصدقاء متابعي دار الأكاديمية للطباعة والنشر والتوزيع في لندن الذين يربو عددهم على أكثر من 1000000 متابع منتظم.

 

سادساً: إمكانية إجراء مقابلة صوتية أو مصورة مع الكاتب الذي يقوم بنشر نتاجه الفكري من خلال دار الأكاديمية للطباعة والنشر والتوزيع في لندن لتقديم توصيف عام ونبذة مختصر عن كتابه للمساهمة في تعريف متابعي الأكاديمية عن كتابة المنشور عن طريق دار الأكاديمية للطباعة والنشر والتوزيع في لندن.

 

سابعاً: إمكانية تضمين مقتطفات من الكتب التي تنشرها الأكاديمية في النشرات البريدية الدورية التي تقوم إدارة دار الأكاديمية بتوزيعها بشكل دوري على أعضاء مجموعتها البريدية الذين يبلغ عدد أعضائها أكثر من 1000000 مشترك.

=============

افضل 10 دور نشر تساعدك على نشر كتابك

اهمية دور النشر للكاتب

ان الكاتب المبتدىء يأمل دائما في تنمية مهاراته ويغلبه الحماس ليكتب عمل مبدأى ويقدمه الى افضل دور نشر من اجل تحقيق هدفه الاطبر في الشهرة وتأدية الرسالة من خلال اعماله الكتابية كما ان الكاتب يبحث دائماعن التسويق الجيد لاعماله ولان طباعة الاعمال بشكل فردي وتسويقه يعتبر من المكلفات الا ان الكاتب يحتاج لدار النشر من اجل الانتشار انحاء الدول في معارض مختلفه ولهذا يحتاج لرقم ايداع دولي ، من دور النشر ، كما ان الكثير من الجوائز الدولية والمسابقات تشترط على الطباعه والنشر مع دار نشر موثوقة واليك اهم دور النشر
10 من افضل دور النشر العالمية
بلازا فوكس للنشر Blaze Vox

بلازا فوكس من شركات النشر المعروفة والتي تأسست في عام 1999 ، كما انها تمثل مجموعة من الكتب في الشعر ، كتب الأطفال ، الكتب الخيالية.

كما ان رسالة بلازا فوكس هي اكتشاف مؤلفين جدد واستخدام خبراتهم من اجل مساعدتهم على البدء في المسار الصحيح من اجل نشر محتوى جيد .



من اشهر انتاجاتهم : كتاب “Frame Narrative” للكاتبة دينيس بارون.
كتاب “Petites Suites” لروبرت Wexelblatt .
كتاب”So Long ، Napoleon Solo” لباتريك تشابمان.

كما انهم يقومون بقبول كل مخطوطة ومراجعتها لتتلقى كل مخطوطة القبول او الرفض مع اعطائك ملاحظات كمؤلف لتحسين عملك من اجل التقديم مرة قادمة ، فاذا اهتممت ككاتب ان تعمل مع دار الشنر ، فيمكن ان ترسل لها خطاب مع متابعة التواصل معهم .
دار ديفرشن بوك Diversion Books

كتب التحويل Diversion Booksولها مقر في مدينة نيويورك ، كشركة نشر صغيرة ومستقلة وتأسست عام 2010.

تقوم بانتاج خمسين كتابًا جديدًا سنويا ً كما تعمل في كل انواع الادب .

ومن اشهر اعمالهم :

لقد نشروا كتبًا مثل كتاب “10،000 Bones” لجو أولينجر .
كتاب “2 Busy 4 Love” للوسي هيبورن .
كتاب “So Glad to Meet You” بقلم ليزا سوبر.

كما قامت الشركة بالنشر الالكتروني والمطبوع من اجل ان تساعد المؤلف للوصول الى ارسالات جديدة وسوق اوسع ويمكنك ان تتواصل معهم بسهوله عنطريق البريد الالكتروني ان تعيين وكيل أدبي .ولكن مع العلم ان ديفرشن بوك دار نشر غير مفتوحة النشر الادبي طول العام بل في اوقات محددة فتابعهم .
دارنشر باين bean
تأسست من قبل جيم باين، وكتب باين وهو ناشر للعناوين الخاصة باعمال المغامرة والخيال العلمي ، وتنشر الشركة اغلفة ورقية وكتب الكترونية عكس العديد من الناشرين من دور النشر فهم يمتلكون متجر كتب الكتروني ويحافظون عليه ، وعلى مر السنين قام باين بنشر اكتر من 2000 كتاب مع اكثر من 500 مؤلف من جميع انحاء العالم ، كما ان الشركة تتبع سياسة التقديم المفتوح خلال فترة زمنية لجميع انحاء العالم .
كما انها افضل دار نشر في اختيار الكتاب المؤلفين ومن اشهر اعمالهم : كتاب “كوبرا” من قبل تيموثي زان
كتاب “التدريب على الحرب” من قبل توم كراتمان.
كما ان كتب باين تعتني بقبول عناوين في الخيال العلمي والخيال.
ويمكنك إرسال المخطوطة الخاصة بك عن طريق ملء نموذج التقديم الخاص بهم و بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضا ان تتحقق من المعلومات التي تفيدك من خلال موقعهم .
اون ستيدج للنشرOn Stage Publishing
تختص بكتب الاطفال وان كنت تهتم بالكتابة للأطفال فقد تكون هذه الشركة مناسبة لك من اجل نشر الكتب لهم وايضا تعتني بروايات الشباب والروايات الخيالية او الواقعية ، ومع ذلك لا يقوموا بنشر الكتب المصورة او الكتب الخاصة بالقصص القصيرة او مجموعات شعرية .
اهم الكتب التي تم نشرها :
كتاب “مهمة: شنغهاي” لجيمي دودسون .
كتاب “إنقاذ دافنشي” لآني لورا سميث.
تنشر On Stage Publishing في كل من انواع التنسيقات والمطبوعات اوالكتب الإلكترونية ، ومما يعني أنك ستصل إلى جمهور أوسع وايضا رغم انك من مؤلف مبتدئ
كما انهم يقبلون الطلبات فيها لكتب الأطفال ، وروايات الصف المتوسط ​​، وروايات الشباب عبر البريد الإلكتروني. ويمكنك مراسلتهم في اى وقت .


دار نشر كويرك بوك Quirk Books
هي شركة نشر مقرها فيلادلفيا ، وتكرس Quirk Books الكثير من الوقت للعمل عن كثب مع هؤلاء المؤلفين. ولقد نشروا العديد من المسلسلات الشبابية
اشهر ما نشروا والاكثر مبيعاً ايضاً:
“Miss Peregrine’s Home for Peculiar Children”
“Pride and Prejudice and Zombies”.
وإذا كانت لديك تلك المخطوطة ذات المقدمة الغريبة ، فقد تكون تلك الدار Quirk خيارًا رائعًا بالنسبة لك.

كشركة نشر صغيرة مقرها من فيلادلفيا ، كتب المراوغة تكرس الكثير من وقتها للعمل بشكل وثيق مع مؤلفيها. لقد نشروا العديد من المسلسلات الأكثر مبيعا الشباب الكبار مثل “منزل ملكة جمال Peregrine للأطفال غريبة” و “الكبرياء والتحامل والزومبي”. إذا كان لديك مخطوطة مع فرضية ملتوي، كتب المراوغة قد يكون خيارا كبيرا بالنسبة لك.
دار نشر تور / فورج Tor / Forge
هي شركة تقوم بالنشر ولها سياسة مفتوحة ،كما انها من الفرص الرائعة من اجل المؤلفين الجدد والذين ليس لديهم أي نوع التمثيل في الصناعة والنشر الىالآن. كما تتم المراجعة لكل إرسالية يتلقونها ويراجعها أحد أعضاء هيئة التحرير ، ولذلك لا يضطر المؤلفون الجدد إلى التشكك او القلق .
ويطلبون منك إرسال مبدأي للفصول الثلاثة الأولى من كتابك ، كما انه عليك ارسال ملخصًا للمخطوطة الخاصة بك ، ورسالة ت مؤرخة تتضمن كافة المعلومات والاتصال الخاصة بك ، و SASE عبر البريد. ولا يطلبون منك إرسال خطاب استفسار أولاً ، لأنهم أكثر من سعداء من اجل القراءة لجميع الطلبات المقدمة.ويمكنك ان تجد مزيد من التفاصيل على موقعهم .
دار إمبلس – أفون رومانسAvon Romance إذا كنت مؤلفًا تكتب في القصص الرومانسيً ، فإن Avon Romance هي خيار ممتاز كشركة للنشر. وسواء كنت قد كتبت قصة رومانسية معاصرة ، أو تاريخية ، أو شبقية ، أو رومانسية ملهمة ، فإن Avon Romance تهتم ولقد نشروا كتباً مثل
“Beautiful Sinner” للكاتبة ذائعة الصيت في نيويورك تايمز صوفي جوردان .
“Shades of Wicked” لجينيني فروست.
“Duchess by Design” لمايا رودال.
شركة Turner Publishing Company
وهي شركة مستقلة وحائزة ايضا على جوائز وتنتج كلاً من الروايات الخيالية اوالواقعية.
نشروا كتبًا مثل
كتاب “إنها حياة كعكة” لنيك ماكجين جونيور وكاتيا راسل
كتاب “مملكة أخرى” لأندرو كلافان
كتاب “أسرار أوستن للغذاء والصحة والسعادة المتوهجة” بقلم بريان كوزلوفسكي .
كما إنهم يقبلون حاليًا المزيد من الطلبات للمخطوطات أو المقترحات الكتب ، ومن كل من الوكلاء الأدبيين.
دار نشر انجري روبوت Angry Robot
هي شركة نشر تتخصص في كتب الخيال العلمي والفانتازيا. وتأسست Angry Robot في عام 2009 ، وتعمل بشكل وثيق مع مؤلفيها لنشر أعمالهم في شكل كتاب إلكتروني .
ومقرها Angry Robot في بريطانيا ، وهو شريك ايضا مع شركات مثل Penguin Random House و Simon & Schuster ،
مما يدل أن المؤلفين ولأول مرة سيحصلون على قدر كبير من الاهتمام اويعملون مع أشخاص من لديهم الكثير من الخبرة في النشر. وعلى غرار شركة Turner Publishing Company ، قد ترغب في الاستعانة بأحد الوكلاء الادبيين .
دار نشر كورتو Quarto Knows
وهي شركة نشر ذات امتداد عالمي ، ولها مكاتب في كندا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وروسيا . وقد نشروا ايضا كتبًا مثل كتاب “Light Magic for Dark Times” بقلم ليزا ماري باسيلي وكريستين ج.سولي
كتاب “أسرار ستونهنج” لميك مانينغ وبريتا جرانستروم.


كتاب “كتاب طهي الضغط الكهربائي” بقلم بارابارا شيفينج.
كما إنهم ينتجون كتبًا ، وهو أمر رائع للمؤلفين الجدد والذين يتطلعون إلى الوصول إلى شركة نشر. وإنهم يقبلون حاليًا عمليات الإرسال ولكنهم يطلبون منك الاتصال اولا بالقسم الصحيح من اجل الاستعلام عن التفاصيل 
المراجع
======

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق